تشا تشا cha cha

هل جربت cha cha ؟؟؟

بالطبع لا أقصد رقصة التشا تشا الكوبية الأصل,  التي انطلقت تحديدا من الريف الكوبي وأخذها الانجليز والأميركيون وطوروها وأصبحت رقصة مستقلة في عام 1954 ودخلت ضمن رقصات الأولمبياد . التشا تشا cha cha  الخاص بنا اليوم هو أحدث محرك بحث على الشبكة العنكبوتية. 

تشا تشا cha chachacha1.gif

يصنف محرك تشا تشا ضمن محركات البحث الاجتماعية  Social Search Engine وهي محركات البحث التي تعتمد على الدماغ والذكاء الإنساني إلي جانب نتائج البحث التي توفرها التقنية،  بخلاف محركات البحث الاعتيادية وتستخدم بطاقات التصنيف والأدلة وتعليقات المستخدمين .

انطلق تشا تشا cha cha بمرحلة الفا ، بجانب لوغارتمية algorithmic بحث أليه الموقع يوفر للباحث التخاطب الفوري IM مع مرشدين بشريين في الموقع “guide”, عملهم البحث لك وإيجاد ما تريد من معلومات ( Chat + Search = Cha-Cha) عندما تنقر البحث مع الدليل تفتح الصفحة الثانية على اليسار والتي تسمح بالتواصل معكم من خلال الاستفسار للوصول للنتائج ذات العلاقة.

لا يولي محرك البحث تشا تشا اهتماما للكم على حساب الكيف، فنتائج البحث التي يستعرضها، في العادة أقل من النتائج التي تستعرضها محركات البحث الأخرى، إلا أنها أكثر تركيزا ودقة، ومحددة حول موضوع البحث

 المؤسسون لمحرك البحث تشا تشا   cha cha

سكوت جونز وبراد  بوستك (Scott Jones & Brad Bostic)  هما اثنين من رجال الأعمال الذين لم يشعرا بالرضي عن نتائج البحث التي توفرها محركات البحث العادية  والذين يؤمنون بأن أفضل   الخبرات يقدمها العقل الإنساني، عملا جاهدا لخلق محرك بحث تشا تشا  لتقديم محرك بحث يعمل على توفير :

o      محرك بحث يعتمد على خبرات بشرية مما يجعله في حالة تطوير وتحسين دائمة .o       مكان العثور  على ما تبحث عنه بالتحديد وفورا. o      مساعدة  الناس في الوصول إلي ما يريدون عندما يكون موضوع البحث مشوش لهم.

لماذا اسم تشا تشا   cha chaWhy the name ChaCha? ؟

 تشا تشا تحمل معني مزدوح فهي تعني البحث باللغة الصينية والتشا تشا هي الرقصة الكوبية الشعبية التي غيرت من إيقاع الرقص البطيء الي الرقص السريع ، فإيقاع البحث مع التشا تشا هو إيقاع سريع.  

ليس هذا كل شيء عن محرك البحث التشا تشا cha cha فهناك الكثير من الميزات لهذا المحرك والتي سنواصل الحديث عنها لاحقا

2 thoughts on “تشا تشا cha cha

  1. لو جبيت ,,احنا تحت الأمر
    ولا تتردد في الاستفسار عن أي معلومات حول محرك البحث
    نحن هنا لنتشارك المعلومة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s